- Enseignant: meddar houda
يعتبر هذا المقياس قيمة معرفية ميدانية في علم الاجتماع ترصد وتتابع أهم وأحدث القضايا الشائكة على المستوى الدولي والإقليمي والتي تسمح للطالب بفهم الواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي من حوله وكذا تجلياته في ضوء المتغيرات الدولية الحاصلة والمتسارعة في بما في ذلك الأفعال والعلاقات الاجتماعية التي تعتمد على أساسها.
تم تخصيص المقياس لطلبة السنة الثانية علم الاجتماع وهو ما يزيد من انفتاح تفكير الطالب الباحث عن مختلف الظواهر التي تحدث في العوالم الخارجية المحيطة به وكيفية تأثيرها على المجتمع الذي هو فيه.
- Enseignant: Berredjem Soumaya
يندرج مقياس المشكلات الاجتماعية ضمن الوحدات الأساسية للسداسي الثالث موجه لطلبة السنة الثانية ليسانس علم الاجتماع، معامل المقياس (02) والرصيد (05)، يتضمن البرنامج الرسمي للمقياس خمسة محاور أساسية، المحور الأول عبارة عن مدخل عام للمشكلات الاجتماعية، والمحور الثاني موسوم ب أساليب البحث في دراسة المشكلات الاجتماعية، والمحور الثالث التطرق فيه إلى المشكلة الاجتماعية من منظور سوسيولوجي، والمحور الرابع خاص بتصنيف المشكلات الاجتماعية، أما المحور الخامس خاص بعرض نماذج من المشكلات الاجتماعية، وتم توزيع هذه المحاور على عشرة محاضرات.
· إكساب الطالب معارف حول البعد الاجتماعي في تحليل المشكلات الاجتماعية .
· تمكين الطالب من توصيف وتقييم المداخل والنظريات المختلفة التي تناولت موضوع المشكلات الاجتماعية.
تمكين الطالب من معرفة مختلف أساليب البحث في دراسة المشكلات الاجتماعية بطريقة وظيفية- Enseignant: Nadir BOUHENIKA
Teaching
sociology students in English on the specific objectives that they have
relation to their fields of study such as: human and social sciences,
psychology, philosophy, culture, etc. With the grammar and vocabulary of the
language
- Familiar students with sociological backgrounds and text in English that characterizes sociology.
- Sensibilize the students to the language's apprentice
- Preparing students to be able
to write summary or an abstract in their dissertations and thesis in a
professional manner
- Enseignant: saci meriem