- Teacher: bechinia mouldi
1- الإلتفات إلى الجانب التطبيقي لأنه يمكن الطالب من مواجهة النصوص
2- إكتساب الطالب روح المغامرة النقدية
3- التعمق في هده النصوص للكشف عن خباياها و ما تحمله من معاني و دلالات
4- تقريب هده النضوض من المتلقي
5- إن العملية التحليلية هي الكفيلة بالوصول إلى المعنى الحقيقي
6- إن مغازلة هده النصوص يعرف من حلالها الطالب قيمة التضحيات في تلك الفترة
7- الأدب إبن بيئته لدلك فإن معرفة هده النصوص يعطينا صورة عن تلك البيئة
8- النص الشعري المغاربي زاخر بالصور و هدا لما حبى الله هده المنطقة بطبيعة خلابة
9- تأثر الشعراء المغاربة بأجزاء هده الطبيعة و كان مجسدا دلك في أشعارهم
10- إعتماد الشعراء على الرمزيبة مثل قصيدة الحريى التي توهم القارئ بأن الشاعر يتكلم عن إمرأة و لكنه هو في الحقيقة يوهم الإستعمار بدلك فعلى الطالب أن يصل لاإلى دلك و قيمة التضحيات التي بدلت في دلك الوقت
- Teacher: Abdelhamid Maifi
- Teacher: Nawel Atti
- Teacher: Achouri Fatiha